الجمعة، 15 يوليو 2016

ويندوز قد يعمل على اندرويد وكروم بوك قريبًا

Windows_Android
في البداية، عندما أطلقت قوقل نظام تشغيل كروم للعالم كمنصة لتشغيل التطبيقات مع الاتصال بالإنترنت، لم يكن الحماس كبير وتوقع الكثيرين أنّ هذه التقنية ستفشل قريبًا، لكن العكس بالضبط هو ما حدث حيث أصبحت حواسيب كروم بوك هي الأكثر نموًا بين الجميع وخصوصًا بالمقارنة مع الحواسيب التقليدية.
قبل وقت ليس بالطويل، أعلنت قوقل عن ميزة جديدة تسمح لأجهزة كروم بوك بتشغيل تطبيقات اندرويد عبر توفير متجر قوقل بلاي على هذه الأجهزة، لكن طبقًا لشركة CodeWeavers فإنّه بالإمكان تشغيل تطبيقات ويندوز هي الأخرى على كلًا من اندرويد و كروم.
توصلت الشركة إلى مُنتج جديد باسم CrossOver مبني على مشروع “Wine” مفتوح المصدر، وهو برنامج مجاني متوفر على كلًا من نظامي ماك ولينكس ويسمح للمستخدمين بتشغيل تطبيقات ويندوز بدون الحاجة إلى إضافة جهاز افتراضي. المثير للاهتمام في هذا المنتج هو وجود نُسخة اختبارية منه تعمل على نظام اندرويد، ما يعني وجود تطبيقات ويندوز على اندرويد وبالتالي وجودها على أجهزة كروم بوك أيضًا.
الأمر بالكامل مازال قيد الاختبار، لكن الشركة متحمسة كثيرًا بشأنه ومتوقع لها أن تنجح في إطلاقه قبل نهاية هذا العام أو في بداية 2017.

0 التعليقات: